اعلان الفائزين بالمسابقة العالمية لألعاب الهواتف المتنقلة

عمان 11 تشرين الثاني (بترا)- أعلن في عمان مساء اليوم السبت جوائز المسابقة العالمية لألعاب الهواتف المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا IMGA MENA والذي استضافته منصّة زين للإبداع ZINC.

واقيمت المسابقة بالتعاون بين شركة زين الأردن وشركة ميس الورد الأردنية المتخصصة في الألعاب الرقمية للهواتف المتنقلة، وبدعم من شركة هواوي، حيث تم الإعلان عن الفائزين بـ11 جائزة مقسمين الى فئات متعددة لتمثل أفضل الألعاب الرقمية للهواتف المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقدم الجوائر للفائزين كل من الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة والمؤسس والرئيس التنفيذي لـ IMGA مارتن نوينس والرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ميس الورد نور خريس ولجنة التحكيم المكونة من عدد من الخبراء والمختصين في مجال الألعاب الرقمية من دول مخلتفة والتي ضمّت كل من ريادي أعمال في Game Refinery كاي غرونولدت، وشريك مؤسس لشركة Flaregames جورج بروكسترمان، ورئيس تحرير موقع TouchArcade.com المتخصص بألعاب الهواتف المتنقلة ايلي هوداب، ومدير تطوير الشركات في EMEA بول توبينغ، والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة BiNAREE جوني كو .

وقُسّمت الجوائز التي بلغ عددها 11 جائزة إلى فئات مخلتفة، حيث فازت كل من: لعبة Fat bunny: Endless Hopper بجائزة “التميز في الابتكار”، ولعبة Mafioso بجائزة التميز في سرد القصة، ولعبة Around Mars بجائزة التميز في الفنون البصرية والتصميم، ولعبة Fat Bunny: Endless Hopper بجائزة أفضل لعبة سريعة، وفازت لعبة Klay BBJ Maze بجائزة أفضل لعبة ممتعة، ولعبة ala’eeb Puzzle على جائزة التميّز في اللعب، ولعبة Lost Light In Robot city بجائزة أفضل مغزى للعبة، ولعبة “Around Mars” بجائزة أفضل لعبة حديثة، ولعبة شعلة، درب عقلك يومياً بجائزة اللعبة المفضلة للجمهور، ولعبة My Rights بجائزة لجنة تحكيم، ولعبةColor tracks بجائزة الدعم التسويقي من شركة زين.

وتم اختيار الفائزين من بين 52 متسابقا من مطوري الألعاب ممن تأهلوا إلى الجولة النصف نهائية التي أُعلنت نتائجها في مطلع تشرين الأول، وهم من أصل 81 متسابقاً تقدموا للمسابقة من عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واكد الهناندة أهمية تقديم الدعم لمطوري الألعاب بهدف الارتقاء بمستوى الألعاب الرقمية وتسليط الضوء على جهود مطوري ومصممي الألعاب في المملكة بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام.

من جهته قال خريس لقد دأبنا مع زين ومنصتها للإبداع على المساهمة بتعظيم الاستفادة من جودة ألعاب الهواتف المتنقلة التي تم تطويرها في المنطقة من خلال استضافة مثل هذه الجائزة للسنة الثانية التي تربط المطورين مع كبار خبراء قطاع الألعاب الرقمية.

يشار الى ان زين توفر الدعم لقطاع الألعاب الرقمية في المملكة من خلال شراكتها مع ميس الورد، حيث قامت الشركتان باطلاق ونشر العديد من الألعاب الرقمية وتم اطلاق اللعبة الافتراضية “علا حول العالم” مؤخراً.

كما قامت زين بتجهيز زاوية نشر الألعاب الرقمية في ZINC وتزويدها بأحدث أجهزة الحاسوب والبرامج المتخصصة في مجال التصميم الجرافيكي، التي توفر كافة الاحتياجات اللازمة لمطوري الألعاب الرقمية لكي يقدموا أفكارهم وينشروها في قطاع الألعاب.